فوائد الشوفان






للشوفان فوائد عديدة لصحة الجسم ، فهو يحتوي على نسبة صحية من الكربوهيدرات والتي مستحب إضافتها اخل وجباتك اليومية وخصوصا لوجبة الإفطار في تمد الجسم بالطاقة والنشاط التي يحتاجها طوال النهار.

ترجع أهمية الشوفان كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية والمهمة ، كما أنها يحتوي على ألياف غذائية هامة جدا لصحة الإنسان.

فوائد الشوفان 



  • إن منظومة الشوفان أو الشوفان ومايتضمنه من عناصر غذائية هامه يجعل من الشوفان وحده نظاماً غذائياً صحياُ خالياً من السعرات الحرارية المرتفعة، وذلك لإحتوائه على عنصرين مهمين وهما البوتاسيوم والماغنسيوم.

  • يحافظ الشوفان على نسبة الكوليسترول الصحي في الدم وذلك لإحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية والتي تساعد أيضا في عملية الهضم والتمثيل الغذائي داخل الجسم.

  • يقي الشوفان القلب  من الأمراض كتصلب الشرايين وتجلط الدم ، وذلك لإحتوائه على مضادات أكسدة عالية.

  • فوائد الشوفان للرياضيين هامه جدا حيث أن العناصر الغذائية تعوض ما يفقده الجسم أثناء ممارسة الجسم للتمارين الرياضية فوجبة واحدة من الشوفان بعد التمرين تمد الجسم بكمية من الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم بعد التمرين.

  • يُستخدم الشوفان لعمل ماسكات للبشرة لمعالجة حب الشباب والحفاظ على نضارة البشرة وعلاج علامات الشيخوخة والتجاعيد والهالات السوداء.

  • يقي ويحارب السرطان داخل الجسم خاصة سرطان الأمعاء لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على ذلك.

  • فوائد الشوفان للحامل فهو يمنع الإصابة بفقر الدم والتي تكون عرضة للاصابة بها أثناء الحمل ، وذلك لأن الجنين يسحب تغذيته من الأم مما يفقدا الكثير من العناصر من جسمها ، وكذلك فهو مصدر أساسي لحمض الفوليك الهام جدا للأم الحامل في تكوين الجهاز العصبي للطفل.




فوائد الشوفان للرياضيين - فوائد الشوفان للرجيم - فوائد الشوفان للاطفال - فوائد الشوفان لزيادة الوزن - فوائد الشوفان للبشرة - فوائد الشوفان للجنس - فوائد الشوفان للشعر - فوائد الشوفان للحامل - فوائد الشوفان للتخسيس - فوائد الشوفان لمرضى السكري - فوائد الشوفان لكمال الاجسام - 

تعليقات