فوائد بذر الكتان





يُعتبر الطب البديل هو البديل الصحي عن الأدوية والمكونات الكيميائية التي تدخل الجسم والتي يلجأ إليها الكثيرين ممن يكرهون تناول الأدوية ويرفضون تناولها ويستخدمون طب الأعشاب والتي يوجد في كل عشب منهم فائده كبيرة .
وحديثنا اليوم عن بذر الكتان .. وبذر الكتان له قيمة غذائية عاية جدا وفوائد صحية لا تُحصى ومؤخرا بدأ العديد من خبراء التغذية في أن ينصحوا به لتناوله لكثرة فوائد ولأنه يعالج ويقي من كثير من الأمراض

فوائد بذر الكتان




  • من أهم فوائد بذر الكتان والتي أشتهرت به مؤخرا هي أنها تساعد في تخفيف الوزن وذلك لأنها غنية جدا بالألياف النباتية، كما أنها تحتوي على كمية منخفضة من الكربوهيدرات (السكر) ولذلك فقد اشتهرت في تخفيف الوزن وأصبحت تدرج ضمن اعشاب التخسيس وتدخل ضمن أنظمة تخفيف الوزن، كما تدخل أيضا في تركيبة بعض الأدوية التي تُساعد على التخسيس المشتهرة في الأسواق .. كما تدخل أيضا في بعض الوصفات والاكلات  الصحية الخاصة بالدايت.

  • تُستخدم بذور الكتان المطحونة كملين في حالات الإمساك خاصة الإمساك المزمن وذلك كما ذكرنا من قبل لإحتوائها على العديد من الألياف الطبيعية النباتية التي تساعد في عملية الهضم بسهولة.

  • تُساعد بذور الكتان في لحد من خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين، وذلك لإحتوائها على أوميجا3 والتي تعزز صحة القلب وتقلل ضغط الدم وتقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

  • يُستخدم زيت بذر الكتان في عمل حمام زيت للشعر للحصول على شعر صحي ولامع كما أنه يعالج أي إلتهابات موجوده في فروة الرأس والتي من الممكن أن تسبب تساقطه كما يعالج أيضا قشرة الشعر.


تعليقات